باريس: قال مسؤولون فرنسيون اليوم ان وزير الخارجية برنار كوشنير سيقوم بزيارة الى اليابان في وقت لاحق من الاسبوع الجاري لاجراء مشاورات بشأن الجهود الدائرة لاعادة ايران الى طاولة المفاوضات لبحث نشاطاتها النووية الحساسة والمثيرة للجدل.

واوضح المسؤولون ان كوشنير سيصل طوكيو الخميس المقبل في مستهل زيارة الى اليابان تستمر يومين قبيل توجهه الى كوريا الجنوبية في 20 من الشهر الجاري.

ومن المتوقع ان تكون قضية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية والملف النووي الايراني على اجندة مباحثات كوشنير خلال الزيارتين خاصة في اليابان التي تترأس مجلس الامن الدولي في دورته المقبلة مطلع الشهر القادم.

وكانت باريس قالت في وقت سابق من الشهر الجاري انها تتعاون مع اليابان عن كثب فيما يتعلق بالملف النووي الايراني ومن المؤكد ان تسعى فرنسا للحصول على دعم طوكيو لفرض عقوبات جديدة ضد طهران لعدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وعدم اظهارها تعاونا فيما يتعلق بتخصيب اليورانيوم.

واشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو باليابان واصفا اياها بانها quot; أمة عظيمة quot; لديها قلقها الخاص حيال انتشار الاسلحة النووية.
وقال فاليرو في معرض رده على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان كوشنير ومسؤولين يابانيين بارزين سيسعون خلال الزيارة المقبلة لوزير الخارجية الفرنسي الى quot; العمل سويا للتعامل مع التحديات الاكبر في العالم quot; التي تتضمن انتشار الاسلحة النووية.