قال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية هنا اليوم إن الوزارة تخطط لتمديد مدة مهمة فريق العمل المؤقت والخاص بالأزمة النووية الكورية الشمالية لسنة آخرى قبل تحويله إلى منظمة دائمة.

سيول: تم تشكيل فريق العمل الذي يقوده رئيس الوفد النووي الكوري وي سونغ راك حالياً في مارس عام 2006 للتعامل مع السياسة والاستراتيجية لحل القضية النووية وسبل تحقيق السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية وانتهت أول فترة استغرقت 3 سنوات في العام الماضي. إلا أن الفترة تم تمديدها لسنة أخرى.

وقال مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء يونهاب إنه من المقرر أن تنتهي فترة تشغيل مكتب شؤون السلام والأمن لشبه الجزيرة الكورية في الثامن والعشرين من مارس الجاري وأضاف ''أننا نخطط لتمديدها حتى مارس العام القادم، مضيفاً إن الوزارة ستعسى لتحويل المكتب إلى منظمة دائمة، مشيراً إلى أن الخصائص المعقدة للقضية النووية والوقت والمساعي تتطلب إيجاد استراتيجيات للسلام.

وقدم النائب في الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسيسونغ مين سون و30 نائباً آخراً مشروع قانون في أوائل هذا الشهر قائلين إن كوريا الجنوبية تحتاج إلى فريق عمل دائم لتلبية طلبات طال انتظارها للتعامل مع القضايا المعقدة في حل الأزمة النووية وإنشاء نظام عملي للسلام في شبه الجزيرة الكورية