رفضت كوريا الجنوبية اليوم مطالب جارتها الشمالية برفع العقوبات الدولية المفروضة عليها قبل عودتها الى المحادثات السداسية الخاصة ببرنامجها النووي موضحة ان ليس لدى سيؤول وشركائها اي سلطة لرفع هذه العقوبات.

سيول: يأتي هذا الرفض بعد ساعات على اعلان وزارة الخارجية في كوريا الشمالية ان بيونغ يانغ لن تعود الى المحادثات السداسية التي تشارك فيها ايضا كوريا الجنوبية وروسيا والصين واليابان والولايات المتحدة قبل توقيع الجهات المعنية على معاهدة سلام دائمة ورفع العقوبات الدولية عنها حسب ما ذكرته وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية كيم يونغ سون quot;ان موقف حكومتنا الاساسي والذي عبرنا عنه مرارا هو اننا نستطيع البدء في مفاوضات معاهدة السلام بعد ان تستأنف المحادثات السداسية ونرى تقدما في تفكيك البرنامج النووي لكوريا الشماليةquot;.

وحول العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ علق قائلا quot;ليس بمقدورنا فعل شيء ان هذه العقوبات فرضت من قبل مجلس الامن الدولي وقرار العقوبات يذكر ان مجلس الامن سيدرس امكان رفعها اذا رأى تقدما في تفكيك البرنامج النووي لكوريا الشماليةquot;.