اسلام اباد: قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اليوم انه يعتزم اقتراح شكل مختلف من الحوار مع الولايات المتحدة خلال المحادثات الاستراتيجية القادمة التي ستعقد في واشنطن.
جاءت تصريحات الوزير الباكستاني بينما كان يعبر عن أمله في ان تتفهم الولايات المتحدة مخاوف باكستان الامنية والاقتصادية.

وقال قريشي في ايجاز صحافي حول المحادثات الاستراتيجية بين البلدين انه يتابع مع واشنطن مع وفد رفيع المستوى الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي الباكستاني الاميركي حيث سينقل رأي بلاده في مسألة مهمة.
وأعرب عن ثقته في أن تبادلا عميقا للاراء حول كل مسائل التعاون الثنائي ستمكن الجانبين من تطوير معطيات سياسية موسعة للدخول بعلاقاتهما الى القرن الحادي والعشرين.

كما أعرب عن أمله في أن تتفهم الولايات المتحدة مخاوفها الامنية وفي مجال التنمية الاقتصادية قائلا ان باكستان قدمت الكثير وان الدور حاليا على الولايات المتحدة في العطاء.

وقال الوزير الباكستاني انه بصدد اقتراح شكل مختلف من اشكال الارتباط مع الولايات المتحدة مقترحا عقد اجتماع سنوي يجمع وزيري خارجية البلدين في واشنطن واسلام اباد بالتناوب.

وأضاف انه سيقترح ايضا عقد اجتماع نصف سنوي بين وزير الخارجية الباكستاني و(المبعوث الأميركي الخاص لأفغانستان وباكستان) السفير (ريتشارد) هولبروك لمتابعة ومراجعة التقدم الذي يتم احرازه.
وقال الوزير قريشي ان الحوار عقد هذه المرة على خلفية سيناريوهات مختلفة وبعض التطورات الايجابية مضيفا ان هناك ادارة جديدة في الولايات المتحدة ومعها استراتيجية جديدة وشاملة.