اعلنت الكويت عن رغبتها في زيادة أعداد الطلبة الكويتين الملتحقين بالدراسة في كليات الجامعة الاردنية.

عمان: نقل المستشار الثقافي في السفارة الكويتية في عمان الدكتور حمد الدعيج رغبة دولة الكويت زيادة أعداد الطلبة الكويتين الملتحقين بالدراسة في كليات الجامعة الاردنية وخصوصاً في الكليات الطبية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي في مكتبه الخميس الدكتور الدعيج الذي أشار إلى ابتعاث طلبة للدراسة في البرامج التي تقدمها الجامعة في الفيزياء النووية والطبية.

ورحب الدكتور الكركي باستقبال المزيد من الطلبة الكويتيين للدراسة في كليات الجامعة ومعاهدها العلمية، لافتا إلى الجهود التي تقوم بها الجامعة لاستكمال مراحل البناء في حرم الجامعة في العقبة ومركز تدريب الطاقة النووية المنوي إقامته في العقبة بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية الأردنية والجانب الفرنسي والذي من المتوقع أن يكون مركزاً إقليميا يخدم الأغراض السلمية المرتبطة بالتنمية الشاملة.

من جهته أكد الدكتور الدعيج حرص بلاده على توسيع آفاق التعاون في المجال الاكاديمي مع الجامعات في المملكة لاسيما الجامعة الأردنية إيمانا منها بالمستوى المتقدم والخبرة التي تمتع بها في ميادين التدريس والبحث العلمي.

وتم خلال اللقاء الذي حضره نواب رئيس الجامعة بحث أوضاع الطلبة الكويتيين وإقامة مهرجان ثقافي كويتي في رحاب الجامعة خلال فصل الربيع المقبل ورحب الدكتور الكركي بتقديم مختلف التسهيلات لإقامة هذا المهرجان الذي يعد فرصة ثمينة لتعريف المجتمع الجامعي والجمهور الأردني بالثقافة والتقاليد العربية الأصيلة في الكويت.