القدس:أعلنت الشرطة الاسرائيلية أنها ستفرض قيودا مشددة اليوم على دخول المصلين المتوجهين الى ساحات المسجد الاقصى في مدينة القدس لاداء صلاة الجمعة.
وقال متحدث باسم الشرطة للاذاعة الاسرائيلية quot;انه سيتم السماح للرجال الذين تجاوزت اعمارهم 50 عاما بدخول المسجد الاقصى فيما لن تفرض اي قيود على النساءquot;.

واضاف ان الدخول للمسجد سيسمح فقط للمواطنين الفلسطينيين من سكان مدينة القدس وكذلك المقيمين في الجليل والمثلث والنقب لافتا الى ان قوات من الشرطة وحرس الحدود ستنتشر بصورة مكثفة في محيط المسجد الاقصى وشوارع البلدة القديمة من مدينة القدس.

وتشهد مدينة القدس منذ يوم الجمعة الماضي صدامات واشتباكات بين شرطة الاحتلال والشبان الفلسطينيين وذلك بعد افتتاح (كنيس الخراب) اليهودي الذي يبعد عشرات الامتار عن المسجد الاقصى.
ومن جهتها أعلنت مؤسسة (عمارة الاقصى والمقدسات) التي تنشط داخل اسرائيل ان جيش الاحتلال اصدر امس قرارا عسكريا بمنع مديرها الدكتور حكمت نعامنة من دخول المسجد الاقصى والبلدة القديمة بالقدس لمدة شهرين.

واعتبرت المؤسسة في بيان ان تلك الاوامر العسكرية بحق ناشطين في نصرة المسجد الاقصى من الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني تهدف الى تفريغ المسجد الاقصى المبارك من المصلين.
واوضحت ان الشرطة استدعت أمس الخميس الدكتور نعامنة من سكان قرية عرابة وسلمته قرارا عسكريا من الجيش يمنعه من دخول الاقصى والقدس القديمة لمدة شهرين معتبرة ان هذا القرار الذي طال مواطنين اخرين quot;خطوة من خطوات الاعتداء الحالي والمستقبلي على المسجد الاقصى المباركquot;.(