قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجران: كشف المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية في منطقة نجران السعودية صالح بن محمد ال مريح اليوم ان الهيئة العامة للسياحة والاثار في المملكة تسعى الى وضع عدد من آثار المنطقة تحت مظلة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

وقال آل مريح ان الهيئة تسعى الى أن تكون آثار منطقة (حما) بنجران تحت مظلة اليونسكو وضمن قائمة التراث العالمي موضحا ان منطقة حما التي تبعد 130 كيلومترا عن نجران تحتوي على عدد من الابار وعدد كبير من الكتابات والنقوش والرسوم المكتوبة على الصخور والجدران.

وفي سياق اخر أشاد آل مريح بأول زيارة لسفير لدولة الكويت لدى السعودية الشيخ حمد جابر العلي الصباح الى نجران الاسبوع الماضي الى جانب عدد من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى السعودية تقديرا منهم لهذه المنطقة الغنية بالتراث والتاريخ والحضارة.

وأوضح ان تلك الزيارة هي الاولى من نوعها لعدد من سفراء دول المجلس الى منطقة نجران منوها بترابط شعوب المنطقة وسعيها الى التعاون والتكاتف.

واعرب ال مريح عن شكره لصاحب المبادرة الشيخ حمد الجابر على مبادراته الساعية الى ابراز وجه الخليج المشرق وكل من سهل الزيارة وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وامير منطقة نجران الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز.

وكان الشيخ حمد جابر العلي الصباح كرم ال مريح على جهوده خلال الزيارة التي ساهمت في ابراز منطقة نجران وتعريف الوفد الزائر بتاريخها وحضارتها.