حث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مقدمته لكتابquot; أربعة أعوام من الإنجازات : تقرير أعمال حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة /quot;، على استخلاص الدروس بهدف إستثمارها في التخطيط للمستقبل، مؤكدا أن السنوات السابقة لم تكن مليئة بالإنجازات فحسب ولكن تميزت بالتحديات أيضا التي واجهناها بالعمل الجاد والمخلص والذي أثمر خيراً للوطن والمواطنين.

ويأتي الكتاب في وقت تشهد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نشاطا غير مسبوق على جميع الأصعدة وخصوصا خلال السنوات الأربع الماضية كما حفلت هذه السنوات بالعديد من المبادرات والأنشطة الحكومية الفاعلة والإنجازات التي كان لا بد من توثيقها .

ويهدف كتاب quot;أربعة أعوام من الإنجازات : تقرير أعمال حكومة دولة الإمارات العربية المتحدةquot; إلى توثيق وتعريف المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات بما حققته الحكومة الاتحادية بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الأعوام 2006 - 2009 وذلك من خلال تسليط الضوء على أهم إنجازاتها وبرامجها ومبادراتها وعرضها بشكل واضح وبلغة مبسطة.

ويتضمن الكتاب التوثيقي سبعة فصول رئيسية هي .. التنمية الاجتماعية و التنمية الاقتصادية و السياسة الخارجية و تطوير القطاع الحكومي والأمن والعدل والسلامة، البنية التحتية تنمية المناطق النائية إضافة إلى فصل يتناول أهم القضايا التي تعاملت معها الحكومة إبان الفترة الزمنية التي غطاها الكتاب.

ويتميز الكتاب باحتوائه على كلمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. حيث أكد في كلمته على تحقيق أهداف برنامج العمل الوطني في تعزيز وتمكين الوطن والمواطن والمضي بهما إلى أعز الأماكن وأرقى المستويات العالمية في المجالات كافة.