بدأ محققو المحكمة الخاصة بلبنان باستخدام تقنية جديدةلتصوير مكان اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

بيروت: بدأ فريق تابع للمحكمة الخاصة بلبنان الثلاثاء تصوير موقع اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري في غرب بيروت، بتقنية متطورة ثلاثية الابعاد، كما افادت مصادر متطابقة.

واوضح مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان المحققين quot;يستخدمون تقنيات جديدة ثلاثية الابعاد لتصويرquot; الموقع الذي حصل فيه الانفجار في 14 شباط/فبراير 2005 وتسبب بمقتل الحريري مع 22 شخصا آخرين، رافضا الدخول في تفاصيل quot;هي من اختصاص المحكمة الدوليةquot;.

وشاهد مصور وكالة فرانس برس عددا من اعضاء الفريق الدولي وقد علقوا على صدورهم بطاقات تعرف عنهم، يتجولون داخل فندق السان جورج المقابل لطريق عين المريسة حيث وقع الانفجار، ويصورون المحيط.

كما شوهد المحققون، يحيط بهم عناصر من القوى الامنية اللبنانية، يستخدمون آلات تصوير حديثة واجهزة الكترونية متنوعة. وكانت وسائل الاعلام اللبنانية اوردت صباح الثلاثاء معلومات مفادها ان فريقا تابعا للمدعي العام الدولي دانيال بيلمار يواصل تحقيقاته في لبنان ويستمع الى شهود جدد اضافة الى شهود سابقين.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكدت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام راضية عاشوري الموجودة في لاهاي، ان المكتب ليس في وارد اعطاء اي تفاصيل عن مهام فريقه. وقالت quot;ان فريق المحققين موجود دائما على الارض في لبنان. قاعدة عملنا الاساسية هناك. الضحايا لبنانيون وشركاؤنا في التحقيق لبنانيونquot;.

واضافت quot;نحن لا نعطي اي تفاصيل عن برنامج عمل فريقنا. لقد حصلت زيارات عديدة للمحققين ونفذت خطط محددة كثيرة، وفي كل يوم وفي كل ساعة، يمكن ان يحصل ذلكquot;. واوضحت ان quot;هذا هو الوجه العملاني السري من عملنا الذي يشمل المصادر والارض وغيرها (...)quot;، مشيرة الى ان quot;رفض الادلاء بمعلومات هو من اجل حجبها ايضا عن المرتكبين الذين لا يزالون طليقين وللحفاظ على نزاهة العمليةquot;.