جددت فرنسا دعوتها الملحة لاستئناف المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في أقرب وقت ممكن.

باريس: قالت السلطات الفرنسية اليوم ان ثمة وضوحا في مواقف المجتمع الدولي على مختلف المستويات في ما يتعلق بالاحتلال الاسرائيلي للقدس وخططه لمواصلة بناء المستوطنات.

وأشارت مساعدة المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كريستين فاغ الى ان المجتمع الدولي quot;لم يقبل البتة بضم اسرائيل للقدس الشرقيةquot; وكذا بناء مستوطنات هناك وفي أماكن أخرى وان اللجنة الرباعية الدولية دانت ذلك.

وقالت المسؤولة الفرنسية ان quot;موقف اللجنة الرباعية واضح تماما ونؤيدهquot; في اشارة الى البيان القوي الذي أصدرته اللجنة يوم الجمعة الماضي في موسكو في اجتماعها الاخير.

واشارت ايضا الى quot;مناقشات مهمةquot; في مجلس الامن الدولي حول هذا الموضوع وادانة الدول الاوروبية لبناء المستوطات غير الشرعية سواء في القدس الشرقية او في الضفة الغربية المحتلة.

وألمحت أيضا الى انتقاد الرباعية الدولية وجهات أخرى للحصار الاسرائيلي الذي اعتبرته بمثابة quot;عقابquot; لقطاع غزة وهو ما تسبب في معاناة للمدنيين الفلسطينيين على نطاق واسع.

كما تحدثت فاغ عن الحاجة لاستئناف المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن فرنسا تحث على استئناف سريع لمفاوضات السلام بين فلسطين واسرائيل لتمهيد الطريق أمام اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة لكن القرار الاسرائيلي الاخير بشأن خطة بناء المستوطنات غير الشرعية رغم الضغط الامريكي عرقل هذه المحادثات.