غزة: اعلنت كتائب (شهداء الاقصى) الجناح العسكري لحركة (فتح) الليلة مسؤوليتها عن مهاجمة قوة اسرائيلية شرق بلدة عبسان جنوب قطاع غزة والتي اسفرت عن قتل ضابط اسرائيلي كبير وجندي واصابة عدد اخر بجراح.
وذكرت الكتائب في بيان لها اليوم ان مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال الذي توغلوا شرق بلدة عبسان مشيرة الى انها قصفت القوات الاسرائيلية المتوغلة بسبع قذائف هاون مؤكدة اصابتها للقوة بصورة مباشرة.
واوضحت الكتائب ان مقاتليها حاصروا قوة اسرائيلية خاصة توغلت في المنطقة وفجروا عبوة جانبية شديدة الانفجار بها.
واكدت هبوط طائرات اسرائيلية في المنطقة لنقل الجنود المصابين والقتلى من مكان الاشتباكات.

وكانت كل من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) و(سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي اعلنتا بشكل منفصل مسؤوليتهما عن مهاجمة قوة اسرائيلية شرق بلدة عبسان.

واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل ضابط كبير وجندي واصابة خمسة جنود اخرين في اشتباكات عنيفة شرق بلدة عبسان جنوب قطاع غزة.
من جهتها اعلنت الوية (الناصر صلاح الدين) الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين مسؤوليتها عن قصف تجمع للاليات الاسرائيلية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

واوضحت الالوية في بيان لها وزع هنا الليلة ان مجاهديها تمكنوا من قصف تجمع للاليات الصهيونية شرق خانيونس باربع قذائف هاون مؤكدة ان القذائف اصابت اهدافها بدقة.
واكدت الالوية ان quot;هذه العملية جاءت نصرة للاقصى المبارك وكافة الاماكن الفلسطينية المقدسة التي تتعرض لمحاولات تهويد واستلاب وتصديا للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزةquot;