اعربت آشتون عن قلقها الكبير ازاء اعمال العنف على الحدود بين اسرائيل وغزة.

EU High Representative for Foreign Affairs Catherine Ashton, ...

بروكسل: اعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون عن quot;قلقها الكبيرquot; لاعمال العنف التي وقعت على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة، داعية الطرفين الى quot;الوقف الكامل لجميع اعمال العنفquot;.

وقالت آشتون، التي زارت المنطقة مؤخرا، في بيان quot;انني قلقة كثيرا لورود الانباء الاخيرةquot; حول وقوع اعمال عنف quot;في غزة وفي محيط حدودها مع اسرائيل، وانني آسفة لخسارة ارواح بشريةquot;.

وتابعت quot;ادعو الاسرائيليين والفلسطينيين الى ضبط النفس وادعو الى وقف كامل لكل اعمال العنف. ان مثل هذه الاعمال تسيء الى الجهود الجارية حاليا بهدف تسهيل استئناف عملية السلامquot;. ورأت ان quot;استئنافا عاجلا للمفاوضات يبقى امرا جوهرياquot;.

وقتل ضابط وجندي اسرائيليان واصيب جنديان آخران بجروح الجمعة في تبادل لاطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين في جنوب قطاع غزة، في عملية تبنتها كل من حركتي حماس والجهاد الاسلامي، واكدت اسرائيل انها قتلت خلالها اربعة مسلحين فلسطينيين.

وضاعفت المجموعات المسلحة الفلسطينية في غزة في الايام الاخيرة عمليات اطلاق الصواريخ على اسرائيل واسفر احدها عن مقتل عامل زراعي تايلاندي في كيبوتز جنوب اسرائيل.