لقي عشرة مسلحين من عناصر طالبان مصرعهم في إطار العمليات العسكرية التي تشنها القوات الباكستانية ضد العناصر المتطرفية في مقاطعة اوركزاي.

اسلام اباد:لقي عشرة مسلحين من عناصر طالبان مصرعهم واعتقل آخرون اليوم في إطار العمليات العسكرية التي تشنها القوات الباكستانية ضد العناصر المتطرفة في مقاطعة أوركزاي بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن القوات المسلحة تواصل زحفها البري نحو معاقل طالبان لإحكام السيطرة الكاملة على المقاطعة مشيرة إلى أن عشرة مسلحين لقوا مصرعهم في عمليات القصف المدفعي والجوي التي شنتها القوات الباكستانية صباح اليوم على معاقل طالبان في بلدة ميروبك بالمقاطعة.

وأضافت أنها تمكنت كذلك من اعتقال القائد الميداني لحركة طالبان الكوماندر مير فضل الله مع ثلاثة من رفقائه في عمليات التمشيط التي تشنها في البلدات التي سيطرت عليها القوات المسلحة..كما أوضحت أن ثلاثة جنود من رجال القوات المسلحة تعرضوا لإصابات في مواجهة مع المسلحين وقعت اليوم في أوركزاي السفلى.

من جانبها قالت مصادر قبلية أن القوات المسلحة حثت سكان بعض المناطق بالرحيل منها لتجنب وقوع أي خسائر في صفوف المدنيين أثناء قصف مواقع طالبان.