بيشاور: اعلنت الشرطة الباكستانية ان انتحاريا استهدف الاثنين موقعا لميليشيا مناهضة لطالبان في شمال غرب باكستان، فقتل بعبوته الناسفة احد عناصر هذه الميليشيا واصاب اثنين آخرين بجروح.

فقد تسلل منفذ الاعتداء الى مقر هذه الميليشيا المؤلفة من متطوعين في قرية تانك باقليم الحدود الشمالية الغربية، وهي منطقة قبلية متاخمة للحدود مع افغانستان ينشط فيها عناصر طالبان، وفجر عبوته بعيد انتهاء اجتماع كان يعقده عناصر معادون لطالبان. وقال الشرطي في تانك لياقة علي لوكالة فرانس برس ان quot;متطوعا قد قتل وان اثنين آخرين اصيبا بجروح. وما حصل كان عملية انتحاريةquot;.

واكد مسؤول في اجهزة الاستخبارات الباكستانية وقوع الهجوم، موضحا ان المقر الذي استهدف ينتمي الى قاري مصباح الدين شقيق قاري زين الدين منافس القائد السابق لطالبان باكستان بيت الله محسود.

وقد اغتيل قاري زين الدين في حزيران/يونيو 2009 في ديرا اسماعيل خان (شمال غرب)، وقتل بيت الله محسود في آب/اغسطس بصاروخ اميركي. وفي السنوات الثلاث الاخيرة، سقط اكثر من 3150 شخصا ضحايا عمليات انتحارية او هجمات بالقنابل في باكستان. وتعزو السلطات المسؤولية عنها الى الناشطين الاسلاميين الذين يعارضون التحالف بين باكستان والولايات المتحدة لمكافحة الارهاب.