اسطنبول: توجه الرئيس التركي عبد الله غول اليوم الى باكستان في زيارة رسمية يبحث خلالها مع كبار المسؤولين الباكستانيين عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وذكرت وكالة انباء (الاناضول) التركية ان الرئيس التركي يزور باكستان تلبية لدعوة من نظيره الباكستاني اصف علي زرداري حيث يرافقه في هذه الزيارة وزراء ونواب في البرلمان ومسؤولون رفيعوا المستوى ومدراء للشركات التركية الكبيرة في مجال الهندسة والبناء والطاقة والنسيج وقطاع الصناعات.

واضافت الوكالة ان الرئيس غول سيلتقي خلال الزيارة مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف جيلاني لتوقيع اتفاقيات تهدف الى تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في عدة مجالات. كما ذكرت ان الرئيس الباكستاني سيمنح الرئيس غول وسام الدولة بمراسم خاصة وستقدم له (جامعة كايدي) في اسلام اباد دكتوراه فخرية مضيفة ان غول سيزور ايضا مدينة (لاهور) خلال فترة تواجده في باكستان.

في سياق متصل اعلنت الخارجية التركية في بيان لها انها ارسلت مساعدات للاشخاص الباكستانيين المهجرين من منازلهم بسبب النزاعات الداخلية والعمليات العسكرية التي شهدتها منطقة العشائر الواقعة في شمال غرب باكستان وان الهلال الاحمر التركي ارسل لهم مساعدات انسانية تزن 11 طنا مؤلفة من مواد غذائية وصحية.