قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: شدد وزير الدفاع الالماني كارل ثودور تسوغوتنبرغ اليوم على موقف المانيا الثابت ازاء دعم استقلال كوسوفو و مساعدة كوسوفو على الالتحاق بالاتحاد الاوروبي مشيدا بالمستوى الرفيع الذي وصلت له العلاقات بين البلدين.

واضاف غوتنبرغ في تصريح صحفي اثناء زيارته لكوسوفو اليوم ان موقف المانيا من استقلال كوسوفو ولن يتغير بصرف النظر عن قرار محكمة العدل الدولية بهذا الموضوع مبينا ان استقلال كوسوفو امرا لن يكون موضع تساؤول بالنسبة لالمانيا.
واوضح غوتنبرغ في تصريحه الذي نقله تلفزيون كوسوفو اليوم ان المانيا لا تقف وراء استقلال كوسوفو فحسب لا بل انها ستقدم العون و المساعدة لدعم انضمام كوسوفو للمؤسسات الاورواطلسية و ذلك عن طريق مساعدة مؤسسات جمهورية كوسوفو على الإصلاح بما يتناسب مع المعايير الاوروبية.

وعبر غوتنبرغ عن ارتياحه للمستوى التقدم الذي احرزته حكومة كوسوفو في هذا المجال مشيدا بالاستقرار الامني الذي تشهده جمهورية كوسوفو وهو الامر الذي يعطي مؤشرا ايجابيا عن امكانية نجاح حكومة كوسوفو في مواصلة مسيرة الاصلاح في البلاد.
و اشار غوتنبرغ الى تخفيض عدد القوات الدولية العاملة في كوسوفو من 15 الف الى عشرة الاف و ذلك بسبب الاستقرار الذي تشهده البلاد هذا بالاضافة الى زيادة كفاءة السلطات الامنية المحلية التي اخذت تسيطر على زمام الشؤون الامنية في البلاد.