دعا أكبر هاشمي رفسنجاني إلى بناء الثقة في الاجواء السياسية للبلاد خلال العام الجديد وحل كل الخلافات.

طهران: قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني اكبر هاشمي رفسنجاني ان التوصل الى حل للخلافات هو توصية موجهة للناشطين السياسيين في البلاد مشددا على ان حفظ النظام يحظى بالاهمية القصوى نظرا لظروف ايران الداخلية والخارجية.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) اليوم عن رفسنجاني قوله quot; اننا بحاجة الى بناء الثقة في الاجواء السياسية للبلاد خلال العام الجديد quot;.

وجاءت تصريحات رفسنجاني خلال لقاءات مع ائمة الجماعة واعضاء مجلس خبراء القيادة ومجمع تشخيص مصلحة النظام ونواب حاليين وسابقين في مجلس الشورى بالاضافة الى بعض الناشطين السياسيين في ايران ومحافظين ومدراء وذلك بمناسبة السنة الفارسية الجديدة (عيد النيروز).

واعرب رفسنجاني خلال لقاءاته عن قلقه لعدم quot; التآلف والتآخي quot; بين quot; المخلصين للنظام quot; قائلا quot; لو اتحدنا وتكاتفنا مع بعض بامكاننا ان نصبح محورا للاستقرار في المنطقة نظرا لظروف الدول المحيطة بنا quot;.

وشدد على ان تنفيذ برنامج ترشيد الدعم الحكومي سيكون لصالح ايران نظرا للقضايا التي طرحت مؤخرا بخصوص هذا البرنامج مضيفا ان معالجة الدعم الحكومي في اقتصاد البلاد امر ضروري لكن لا يتعين العمل بشكل يؤدي الى عدم ارتياح الشعب.
وقال رفسنجاني ان الامام الخميني كان يعتبر مجلس الشورى الاسلامي اساسا لسيادة الشعب في النظام الايراني مضيفا ان المجلس سلطة quot; قوية quot; حيث استطاع ان يسن العديد من القوانين quot; المهمة quot; في البلاد على اساس اراء الامام والقيادة والدستور.