جازان: انطلقت اليوم جلسات quot;المؤتمر السعودي العالمي للتعليم الطبيquot; الذي تنظمه جامعة جازان بحضور أكثر من 700 مشارك ومشاركة من 26 دولة وذلك بقاعة الإحتفالات بفندق حياة جازان.
وشهد اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام تنفيذ 3 جلسات رئيسة و 9 ورش عمل مصاحبة إضافة إلى اللقاءات الجانبية والبحوث والدراسات حيث خصصت الجلسة الأولى لموضوع quot; الجودة النوعية في التعليم الطبيquot; للبروفسور وزير أمين من جامعة سنغافورة والبروفسور حسام حمدي من جامعة الشارقة وركزت الجلسة على المفاهيم العامة في الجودة وأهميتها في التعليم الطبي الخاص وأولوياته في منطقة آسيا.
فيما خصصت الجلسة الثانية لموضوع quot; التعليم الطبي المبني على المجتمع quot; والتي تطرق من خلالها كل من رئيسة منظمة التعليم الطبي الأمريكية البروفيسور مارجيريت ورئيس قسم التعليم الطبي بجامعة الملك سعود العلوم الصحية والبروفيسور محي الدين مجزوم لتطورات التعليم الطبي في القرن الواحد والعشرين ودور التعليم المبني على المجتمع.
وخصصت الجلسة الثالثة التي تحدث من خلالها عميد كلية الطب بحائل البروفيسور عودة الحازمي عن أهمية خلق بيئة تعلم إيجابية في كليات الطب وضرورة تقديم المشورة للطلاب ودعمهم في كل ما يحتاجون إليه في دارستهم.
كما تخلل الجلسات تقديم أوراق بحثية في مجال التعليم الطبي قدمها عدد من الأساتذة المشاركين من المملكة وخارجها كما عقدت عدة ورش عمل وحلقات نقاش موازية لتلك الجلسات .