بيروت: أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الاربعاء ان الانتخابات البلدية المقرر اجراؤها في الثاني من ايار/مايو quot;ستجري في وقتهاquot; وفقا للقانون القديم، داعيا اللبنانيين الى quot;الاستعداد للنزول الى صناديق الاقتراعquot;.

وجاء كلام الحريري اثناء رعايته حفل افتتاح مشروع لترميم الابنية الاثرية تتعاون فيه بلديتا بيروت وباريس، وبحضور رئيس بلدية باريس بيرتران ديلانويه وعدد من المسؤولين اللبنانيين. وقال الحريري quot;لقد سألني السيد دولانويه هل ستجري الانتخابات البلدية في لبنان. والجواب هو نعم، ان الانتخابات البلدية ستجري في استحقاقها الدستوري (...) ابتداء من الثاني من ايار/مايوquot;.

ويدور جدال في بيروت حول اجراء الانتخابات البلدية في موعدها المقرر وفقا للقانون القديم او ارجائها الى تاريخ لاحق بهدف ادخال بعض الاصلاحات على هذا القانون. واضاف الحريري ان الانتخابات ستجري quot;على اساس القانون القديم لانه من الواضح ان الاصلاحات (على القانون الانتخابي القديم) لن تمر (في الوقت المناسب لهذه الانتخابات البلدية)quot;.

وجرت في حزيران/يونيو انتخابات تشريعية عامة في لبنان اسفرت عن فوز قوى 14 آذار ب71 مقعدا مقابل 57 مقعدا لقوى الثامن من آذار. وجرى بعد ذلك تشكيل حكومة ائتلاف وطني تضم الطرفين برئاسة سعد الحريري.