يلقي الرئيس نغوين منيه جييت رئيس جمهورية فيتنام الإشتراكية خطاباً أمام مجلس الشورى في مستهل الجلسة الرابعة عشرة من السنة الثانية للدورة الخامسة التي يعقدها المجلس بعد غد الأحد خلال الزيارة التي سيقوم بها فخامته لمجلس الشورى في نطاق زيارته الرسمية التي يقوم بها للمملكة .
و يبحث مجلس الشورى خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن طلب الموافقة على الانضمام إلى البرتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل المتعلق بإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة ، وتقريراً للجنة حقوق الإنسان والعرائض بشأن طلب الانضمام إلى البرتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل المتعلق ببيع الأطفال واستغلالهم .
ويستكمل المجلس مناقشته لتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة الذي سبق أن شرع المجلس في مناقشته في جلسة سابقة .
وأدرجت الأمانة العامة للمجلس ضمن جدول الأعمال تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن مقترح تعديل نظام الكهرباء الصادر في 20/10/1426هـ بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى ، وتقريراً للجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع نظام عقوبات إفشاء الوثائق السرية .
ويستمع المجلس في جلسته العادية الخامسة عشرة التي يعقدها يوم الاثنين القادم إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي لعام 1428هـ ووجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1428/1429هـ .
ويتضمن جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1427/1428 هـ وتقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1428/1429هـ ، وتقريراً للجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1428/1429هـ .