بدأ المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد التابع لوزارة التعليم العالي التشغيل التجريبي لـ موقع quot; قناتكquot;، إحدى خدمات المركز الوطني الهادفة إلى إثراء المحتوى العربي من خلال بيئة تعليمية آمنة. و ذلك ضمن استمرار الدعم للمسيرة التعليمية في المملكة العربية السعودية.
وتتيح خدمة موقع quot; قناتك quot; qanatech.elc.edu.sa التي تتوفر بواجهة ثنائية اللغة, إمكانية مشاركة ملفات الفيديو التعليمية ومشاهدتها وتقييمها والتعليق عليها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني ؛ وإمكانية تقسيم محتوى خدمة quot;قناتكquot; إلى العديد من القنوات التعليمية المتنوعة كالعلوم الشرعية و
الاجتماعية والصحية واللغات إلى جانب الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلم الأحياء وعلم الفلك والمحاضرات المسجلة وعلم الأرض والتقنيات والتعلم الإلكتروني. وكذلك يمكن تقييم المحتوى وإضافة التعليقات عليها من قبل الزوار عبر بيئة تعليمية آمنة .
وكان المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد قد عقد العديد من الدورات المتخصصة في تصميم الدروس التفاعلية والتقنيات الحديثة في التعليم الالكتروني إلى جانب دورات مكثفة (رجال ونساء) في نظام جسور لإدارة التعلم،واستخدام تقنيات الويب في التعليم الاليكتروني، والتقنيات الحديثة في التعليم وأدوات الفصول الإفتراضية.
وأهاب المركز الوطني بالمتخصصين في مجالي التربية والتعليم زيارة موقع المركز على شبكة الانترنت للاطلاع على المزيد من التفاصيل وطرق التسجيل في الدورات المتخصصة.