قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف : قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم ان أول طائرة معونات وصلت الى العاصمة القرغيزية (بشكيك) صباح اليوم وعلى متنها نحو طن من الامدادات الطبية.
وبحسب بيان صادر عن اللجنة هنا فقد غادرت الطائرة مدينة بيشاور الباكستانية صباح اليوم لتصل الى بشكيك وعلى متنها مستلزمات طبية تكفي لعلاج نحو 50 جريحا اضافة الى مواد تضميد ولقاحات وأكياس لحفظ الجثث.

ونقل البيان عن رئيسة بعثة اللجنة في قيرغيزستان كلاوديا أزولي أن quot;هذه الحمولة الانسانية الأولى من نوعها منذ اندلاع احداث الأربعاء الماضي جاءت لتكمل المساعدات التي توفرها المرافق الصحية المحلية بدعم من اللجنة الدولية لتلبية الاحتياجات التي قدرناها ومن المفروض أن تغطي هذه المستلزمات الاحتياجات المتبقيةquot;.
واستمرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر القرغيزي في توزيع الأدوية وأكياس الدم وغيرها من الامدادات الطبية على المستشفيات المحلية والمركز الرئيسي لنقل الدم في بشكيك بما سمح لتلك المرافق بتوفير العلاج لأكثر من 500 مصابquot;.

يذكر أن فريقا من اللجنة الدولية للصليب الاحمر يضم أخصائيا صحيا وصل الى مدينة تالاس شمالي البلاد لتقديم المساعدة وتقييم الوضع هناك.
ويعمل لدى اللجنة حاليا 35 موظفا في قرغيزستان موزعين على العاصمة بشكيك ومدينة أوش جنوب غرب البلاد ومن المتوقع أن يصل موظفون اضافيون في الأيام المقبلة.