انفجرت سيارة مفخخة قرب مقر المخابرات البريطانية الداخلية في إيرالندا الشمالية.

بلفاست:انفجرت سيارة مفخخة الاحد في بلفاست بالقرب من مقر المخابرات البريطانية الداخلية quot;أم آي 5quot; في ايرلندا الشمالية دون ان توقع ضحايا، حسب ما اعلنت الشرطة. وقالت متحدثة باسم الشرطة ان quot;عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة خلف المعسكر القديم في بالاس باراكس هوليوود انفجرت عند الساعة 00:24 (23:24 تغ الاحد).

ويضم المعسكر القديم الواقع عند مدخل بلفاست، اجهزة المخابرات البريطانية الداخلية quot;أم آي 5quot;. واضافت المتحدثة انه quot;لم يسجل سقوط اي ضحية حتى الانquot;. ووقع الانفجار في اليوم الذي سيتم فيه نقل صلاحيات الشرطة القضائية من لندن الى بلفاست، اخر مرحلة في عملية السلام بين الكاثوليك والبروتستانت.

وحسب الاجهزة الامنية، فان العبوة الناسفة كانت في سيارة اجرة ركنت خلف المبنى العسكري. وعلى الفور ققز السائق من السيارة وهو يصيح quot;قنبلةquot;. وقال الصحافي المحلي بريان روان لوكالة فرانس برس ان الانفجار quot;حطم باب المدخلquot;.

واضاف ان quot;الانفجار وقع على ما يبدو في الجانب الاخر من المجمع العسكري القديم في مساحة لوقوف السيارات في شارع اولد هوليوود رودquot;. وطوقت اجهزة المخابرات المكان الذي وقع فيه الانفجار. ويعمل مئات الاشخاص في مقر quot;أم آي 5quot; الذي استهدفه الانفجار.