بحث مشعل مع موسى عقبات تنفيذ المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

غزة: أعلنت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل التقى في دمشق أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، حيث تناول اللقاء مستجدات الوضع الفلسطيني وبشكل خاص المصالحة.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام المقرب من (حماس) بأن اللقاء استعرض quot;آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وموضوع المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى ملف التهويد والاستيطانquot;، والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة.

وفي الشأن الفلسطيني الداخلي، ناقش مشعل وموسى quot;العقباتquot; التي تحول دون تنفيذ اتفاق المصالحة بين الفصائل، quot;كما تم استعراض الجهود العربية التي بذلت لدفع المصالحة قبل القمةquot; العربية التي استضافتها ليبيا نهاية شهر آذار/مارس المنصرم حيث استمع أمين الجامعة العربية لموقف (حماس) من هذه الجهود، وquot;تأكيدها على أن من يعطل المصالحة، هو الفيتو الأمريكي والإملاءات الخارجيةquot;. كما دعت الحركة أمين عام الجامعة العربية إلى بذل quot;جهود عربية مساندة للجهد المصري، ومساعدة للأطراف من أجل الخروج من حالة الانقسامquot; الراهنة بين الفلسطينيين.

كما تم بحث quot;الإجراءات التصعيدية التي تقوم بها حكومة الاحتلال تباعاًquot;، ونوهت في هذا الصّدد حركة حماس إلى أن quot;هذه الحكومة المتطرفة يجب أن تواجه بموقف فلسطيني وعربي موحد، ويجب أن يستيقظ فريق أوسلو من أوهام السلام التي يراهن عليهاquot;، حسبما نقل المركز الفلسطيني للإعلام.