يعقد الوكلاء المسئولون عن الآثار والمتاحف في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الاثنين القادم اجتماعهم الدوري الحادي عشر في دولة الكويت . ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من الموضوعات والمقترحات والمتابعات في مجال الآثار والمتاحف ، حيث يبحث الوكلاء في موضوع استرجاع الآثار من متاحف الدول الأوروبية ، والدراسات التي تعالج السلسلة الآثارية الممتدة على طول دول الخليج ، والسياحة الآثارية ، وكذلك الرؤية المستقبلية لتطوير العمل المشترك في مجال الآثار والمتاحف .
كما ينظر الاجتماع في تبادل الزيارات وبرامج التنقيب والمسح ، والاستفادة من المنظمات والخبرات المستضافة في تطوير العمل المستقبلي في هذا المجال.
كما سيتم خلال الاجتماع مراجعة موضوعات كان قد أقرها الوكلاء في اجتماعهم السابق كإعداد دليل للمتخصصين في مجال الآثار والمتاحف ودليل المتاحف الحكومية والخاصة، وإنشاء قاعدة معلومات إلكترونية عن المواقع الآثرية، وتحويل النشرة الورقية الخاصة بأخبار المتاحف والآثار إلى نشرة إلكترونية تنشر على شبكة الإنترنت لتعميم الفائدة ونشر المعلومة على أوسع نطاق.
الجدير بالذكر ان الاجتماع يأتي متزامنا مع الحفل الرابع لتكريم المبدعين المتخصصين في مجال الآثار والمتاحف في دول المجلس عرفاناً بما قدموه ويقدمونه من جهود في سبيل الحفاظ على آثار دول المجلس، واعترافاً بالمهارات الوطنية التي تزخر بها دول المجلس.