تقول شركتا طيران الامارات والاتحاد أن 7 الاف راكب عالقون بسبب الغاء الرحلات لأوروبا.

دبي: اعلنت شركتا طيران الامارات والاتحاد الاماراتيتان الاحد ان سبعة الاف راكب ترانزيت عالقون في دبي وابو ظبي بسبب الغاء الرحلات الى اوروبا نتيجة لغيمة الرماد التي انطلقت من البركان الايسلندي.

وقال متحدث باسم شركة طيران الامارات التابعة لحكومة دبي والتي تعد اكبر شركة طيران في المنطقة ان الشركة quot;تؤمن المسكن اضافة الى ثلاث وجبات يوميا لاكثر من خمسة الاف راكب ترانزيتquot;. واوضح المتحدث في بيان ان هذه العملية تكلف الشركة اكثر من مليون دولار يوميا.

من جهته، قال متحدث باسم شركة طيران الاتحاد التابعة لحكومة ابو ظبي ان حوالى 2500 راكب ترانزيت عالقون في العاصمة الاماراتية بسبب الغاء الرحلات المستمر منذ الخميس. وقال المتحدث في اتصال مع وكالة فرانس برس ان شركة طيران الاتحاد تؤمن المسكن لهؤلاء الركاب في حوالى 1500 غرفة ضمن 12 فندقا في ابو ظبي دون الكشف عن كلفة هذه العملية بالنسبة للشركة.

وذكرت شركة طيران الامارات انها الغت كل رحلاتها اليوم الاحد الى اوروبا باستثناء موسكو واثينا ولارنكا (قبرص) ومالطا واسطنبول فيما اعلنت طيران الاتحاد الغاء كل الرحلات الى بريطانيا وايرلندا وباقي دول اوروبا وروسيا.

وبحسب طيران الامارات، فانه quot;تم الغاء 229 رحلة حتى الآن وتاثر بذلك اكثر من 73 الف راكبquot;. اما طيران الاتحاد فالغت 77 رحلة واثر ذلك على 16 الف مسافر، بحسب المتحدث باسم الشركة. وتعد شركتا الامارات والاتحاد من ابرز الشركات الاقليمية التي تقوم بنقل الركاب من آسيا وافريقيا الى اوروبا والقارة الاميركية عبر مطاري دبي وابو ظبي.