جدة: صرح مسئول في الدفاع المدني السعودي في الباحة أن الجثة التي تم العثور عليه اليوم تعود لمقيم هندي وأن الدفاع المدني لازال يبحث عن المفقود الثاني وهو طفل سعودي الجنسية يبلغ من العمر 10 سنوات.

وأكد المصدر لـquot;إيلافquot;، أنه تم اعادة فتح جميع الطرق المؤدية للطائف ولجميع مناطق المملكة, والتي تقم إغلاقها وقد عثر الدفاع المدني السعودي في وقت سابق على ثلاث جثث سقطت في مستنقع مائي طفلان احدهم 9 سنوات والأخر 10 سنوات وفتاة بعمر الـ17 , ولازالت هيئة الأرصاد تحذر الجميع من تقلبات الجو في المملكة , حيث لا تزال السماء غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار قد تكون رعدية على المنطقة الشرقية , وتمتد حتى الأجزاء الجنوبية الشرقية لمناطق وسط المملكة , في حين تظهر السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جنوب غرب المملكة , وتشمل مرتفعات جازان وعسير ونجران تمتد حتى منطقة وادي الدواسر . كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق غرب المملكة خاصةً الأجزاء الواقعة بين منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد حتى وسط المملكة .

وارتفع عدد ضحايا سيول الطائف وعسير والباحة التي سقطت خلال اليومين الماضيين إلى 18 شخصا , حيث تعرضت المنطقة لأمطار قويه لم تشهدها منذ سنين كثيرة, وأدت السيول إلى إغلاق الطريق الموصل بين الباحة والطائف لعدة ساعات وعزل ما يزيد على 20 قرية جنوب الطائف .

وأصدرت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي تحذيراً من مخاطر التقلبات الجوية التي تشهدها بعض مناطق المملكة وأهابت بالجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن الخطرة والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني وإرشاداته في مثل هذه الحالات .

وكان مدير الأرصاد الجوية السعودية حسين القحطاني صرح في وقت سابق لـِ إيلاف قائلا : quot;أن الطقس في المملكة يعيش حالة عدم استقرار , وان تقلب الجو لازال واردا , وأن هذه الحالة الجوية قد توقعتها هيئة الأرصاد لجوية السعودية.

و أكد القحطاني أن الاستقرار سيبدأ شهر مايو المقبل , حيث سيكون هنالك استقرار , وأنه لا يوجد استقرار نسبي بصفة عامة في طقس المملكة , وذلك يعود إلى التغير الفصلي في شهر أبريل .