شاركت حركتا حماس وفتح الاربعاء للمرة الاولى منذ الانقسام، في تظاهرة نظمتها القوى والفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة للتنديد بالقرار الاسرائيلي القاضي بطرد الاف الفلسطينيين.

غزة: تظاهر مئات الفلسطينيين قرب معبر بيت حانون (ايريز) بحضور ممثلين عن كل الفصائل الفلسطينية، بينهم قيادات من حركتي حماس وفتح، الذين رفعوا يافطات كتب عليها quot;يد بيد ضد القرار الصهيوني بطرد الفلسطينيين من الضفة الغربيةquot;.

واكد هشام عبد الرازق، القيادي في فتح خلال كلمة باسم الفصائل، على quot;الرفض الفلسطيني الكلي للقرارات الاسرائيلية والاجراءات التعسفية بحق الشعب الفلسطيني بمجملهquot;. وتابع quot;الاحتلال لم يكتف بانتزاع الارض، بل يطارد الفلسطينيين ويعمل على ابعادهم عن املاكهم واراضيهم التي شردهم وطردهم منهاquot;.

وشدد عبد الرازق على ان quot;الوحدة الوطنية هي صمام الامان للمشروع الوطني وللقضية الفلسطينية، الانقسام يزيد من حالة التشتت والفرقة ويخلف مناخات لكي يستمر الاحتلال في عدوانهquot;. بدوره، اعتبر ايمن طه القيادي في حركة حماس في تصريحات للصحافيين ان التظاهرة تؤكد على quot;ضرورة مواجهة القرارات الاسرائيلية بشكل موحد وانه لا بد من تناسي الخلافات والتوحد لمواجهة الاعتداءات الاسرائيليةquot;.

وتوافقت حركتا فتح وحماس الى جانب الفصائل الفلسطينية السبت للمرة الاولى منذ سيطرة حماس على قطاع غزة منتصف 2007، على تنظيم سلسلة فعاليات تضامنية مع الاسرى بدات بخيمة اعتصام في غزة واضراب عن الطعام