قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Somalia Islamists force music off air

القاهرة: اكد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في الصومال ان المصالحة الوطنية الشاملة شرط اساسي لتحقيق الاستقرار في الصومال.

وقال احمد ولد عبد الله في ختام اجتماع لمجموعة الازمات الدولية، التي تضم خصوصا الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية، quot;لا سلام ولا استقرار في الصومال بدون مصالحة شاملة وبدون عدم وجود فيتو لاي طرف مجدداquot;.

واضاف في مؤتمر صحافي ان quot;المشكلة الاساسية في الصومال هي عدم الاستقرار وان كل فصيل او قبيلة او عشيرة تعتبر ان لها حق الفيتو رغم وجود حكومة انتقالية شرعية معترف بها من دول الجوار والمجتمع الدوليquot;.

وكانت منظمة حقوق الانسان quot;هيومن رايتس ووتشquot; دانت في تقرير اصدرته الثلاثاء quot;العنفquot; الذي يتعامل به المتمردون الاسلاميون الصوماليون quot;الشبابquot; مع سكان الجنوب الخاضعين لسيطرتهم.

واعتبرت ان الشباب، الذين يجهرون بانتمائهم لتنظيم القاعدة، quot;حققوا قدرا اكبر من الاستقرار في المناطق الجنوبية في البلاد ولكن الثمن كان باهظاquot;.

وفي 13 نيسان/ابريل الجاري وقع الرئيس الاميركي باراك اوباما مرسوما يقضي بتجميد اموال اشخاص ينتمون الى المتمردين الشباب واشخاص اخرين quot;يساهمون في النزاعquot; الدائر في الصومال.