تجدد العنف الطائفي في نيجيريا السبت مع مقتل شاب مسلم ومسيحي فيما تاهب الجيش لتجنب اعمال شغب.

جوس: قتل مسيحي السبت في تظاهرة لشبان مسلمين كانوا ينادون بالثار بعد العثور على جثة رجل مسلم في جوس، وسط نيجيريا، التي تشهد اعمال عنف طائفية منذ اشهر بحسب الشرطة.

واجتاح المئات من الشبان المسلمين من منطقة دوسي اوكو في جوس، عاصمة ولاية بلاتو، الشوارع بعد العثور على جثة شاب في السابعة عشرة صباح اليوم في مبنى قيد البناء وقد يكون قتل بيد مسيحيين.

واثار نزول الشبان الى الشوارع خشية السكان من حصول الاسوأ ولزموا لذلك منازلهم واقفلوا متاجرهم، في حين كان الجيش يتخذ مواقع لقطع الطرق.

واعلن المتحدث باسم شرطة الولاية محمد ليراما quot;بحسب المعلومات التي وصلتنا، فان مسيحيا قتل اليوم اثناء التظاهرة. ونقلت الجثتان الى المستشفىquot;.

وبحسب شاهد عيان في دوسي اوكو quot;فقد اضطر الجنود في القوة الخاصة ومسؤولون في الطائفة المسلمة الى التدخل لردع الشبان عن مواصلة التظاهرquot;.

وقال quot;بينما كان الجنود يقطعون الطرق، اقترب القادة المسلمون منهم (الشبان) وبعد ان تفاوضوا معهم وقدموا لهم العظات طيلة ساعة، عدل الشبان عن الاحتجاج وتفرقواquot;.

واكد ليراما هذه المعلومات. واضاف المتحدث quot;انتشرت قوات امنية في المنطقة ونجحت في تهدئة الاوضاع. معنا الان مسؤول عن الشبان ومسؤول محلي يساعداننا في تحقيقناquot;.

وقبل يومين، انتشلت الشرطة ثماني جثث في قرية مسيحية بمساعدة كلاب متخصصة. وفي الاجمال، دفنت اخيرا 15 جثة تم العثور عليها في غضون ثلاثة ايام في هذه المنطقة المضطربة حيث قتل مئات المسيحيين والمسلمين، من قبيلتي فولاني وبيروم، من مزارعين ومربي ماشية، في اعمال عنف منذ بداية العام.