عرضت القاعدة في أفريقيا تقديم السلاح والرجال للمسلمين في نيجيريا على خلفية المواجهات التي دارت بين المسلمين والمسيحيين في هذا البلد .

دبي:عرض زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ابو المصعب عبد الودود في بيان نشر على احد المواقع الاسلامية الجهادية تقديم السلاح والرجال لنصرة المسلمين في نيجيريا اثر المواجهات الطائفية الاخيرة بين المسلمين والمسيحيين في هذا البلد.

وقال عبد الودود quot;اننا مستعدون لتدريب ابنائكم على السلاح وتزويدهم بما نستطيع من دعم ومن رجال واسلحة وذخائر ومعدات لتمكينهم من الدفاع عن اهلنا في نيجيريا ورد عادية الاقلية الصليبيةquot;.

ورأى البيان ان quot;مأساة الاكثرية المسلمة في نيجيريا تتواصل وتستمر معها المجازر المرتكبة في حق المسلمين العزل والمستضعفين على ايدي الاقلية النصرانية الحاقدة، امام تواطؤ دولي اجرامي وخيانة جماعية من حكام الردة في الدول الاسلامية والعربية على حد سواءquot;.

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اصدر بيانا في التاسع عشر من آب/اغسطس الماضي عبر فيه عن تضامنه مع المسلمين في نيجيريا اثر مواجهات وقعت في تموز/يوليو 2009 بين متظاهرين وقوات الشرطة اوقعت العديد من القتلى.