قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما يواصل جورجميتشل المبعوث الأميركي للمنطقة جولته لاحياء السلام رات حماس ان الاخير لا يحمل سوى مقترحات نتنياهو.

Palestinian President Abbas meets with U.S. Middle ...

ميتشل مجتمعا الى عباس

دمشق: قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) عزت الرشق ان المبعوث الأميركي للمنطقة جورج ميتشل quot; لا يحمل في جعبته من جديد سوى مقترحات صهيونية قدمها له بنيامين نتنياهوquot;.

واعتبر الرشق في بيان وزع اليوم ان جولة ميتشل quot; تشكل في جوهرها خطوة التفافية تعيد انتاج القديم في المواقف الصهيونية للتهرب من وقف عمليات التهويد والاستيطانquot;.

وقال ان quot; المنطقة تشهد تحركات سياسية ملحوظة تدور ما بين عدد من العواصم وواشنطن في مسعى حثيث بات واضحا للعيان لإعادة استئناف ما يسمى بالعملية التفاوضية بين سلطة عباس في رام الله والطرف الصهيونيquot;.

واشار الى ان quot;الولايات المتحدة تعمل أيضا ومن خلال الضغوط على سلطة أوسلو على عرقلة جهود المصالحة الفلسطينية quot; معتبرا بان التحدي الذي يواجه الجهود المصرية للمصالحة الفلسطينية يتمثل في الشروط الأميركية وسياسة السلطة الفلسطينية في رام الله التي لا تريد الا أن تستمر في التنسيق الأمني ورفض التعاطي مع متطلبات الوحدة وجهود المصالحةquot;.

وقال ان quot; طريق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام يمر عبر طريق واحد عنوانه رفض الشروط والإملاءات الأميركية والإسرائيلية على المصالحة وانهاء مهزلة المفاوضات العبثية والعودة لمربع الشعب الفلسطيني وخياراته الوطنيةquot;.