دمشق:توعد النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي الجمعة quot;بقطع ارجلquot; اسرائيل في حال هاجمت سوريا واصفة التهديدات الاسرائيلية بانها quot;ليست ذات قيمةquot;.
واعلن رحيمي بحسب الترجمة الرسمية لتصريحاته ان بلاده quot;ستكون بجانب سوريا امام اي تهديد (...) وان كان الغاصبون لاراضي فلسطين يريدون ان يقوموا بعمل ما فستقطع ارجلهمquot;.

واكد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري في ختام اجتماع اللجنة العليا السورية الايرانية المشتركة في دمشق quot;في كل الحالات سنكون بجانب سوريا امام الاعداء (...) ولن نتوقف عن دعمهاquot;.
ووصف رحيمي التهديدات الاسرائيلية بانها quot;ليست ذات قيمةquot; مؤكدا انه quot;ولو وجدت لها القيمة فان احدا لا يملك الجرأة لزعزعة الصداقة والدعم الايراني لسورياquot;.

وتابع رحيمي quot;لقد ولى ذلك اليوم الذي كانت اسرائيل تهدد فيه بكل الدعم الذي تحصل عليه من قبل باقي الدول الاستكبارية (...) رأيتم كيف فشلوا امام المقاومة في 2006 وامام غزة المظلومة في 2009quot;.
واضاف ان quot;سوريا بلد قوي ومستعد لاي تهديد وبدون ادنى شك فان ايران ستكون بجانب سوريا بكل النواحي وبكل ما اوتيت من قوةquot;.

واتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في 13 نيسان/ابريل سوريا بتزويد حزب الله الشيعي اللبناني بصواريخ quot;سكودquot; البعيدة المدى. الا ان سوريا نفت ذلك.
وارتفعت حدة التوتر مجددا بعد اتهام وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء ايران وسوريا بتسليح حزب الله بصواريخ وقذائف متطورة، معتبرا ان ترسانة الحزب تقوض الاستقرار في المنطقة.

كما حذرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس الرئيس السوري بشار الاسد من ان quot;قراراته قد تعني الحرب او السلام في المنطقةquot;.
واضافت ان نقل اسلحة مماثلة quot;وخصوصا صواريخ بعيدة المدىquot; سيهدد امن اسرائيل وquot;سيزعزع استقرار المنطقة في شكل كبيرquot; وسينتهك قرار الامم المتحدة الذي ينص على وقف تهريب الاسلحة الى لبنان، اي القرار 1701 الصادر في اب/اغسطس 2006.