التقى نائب وزير خارجية جنوب افريقيا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية اليوم في غزة.
غزة: زار نائب وزير خارجية جنوب افريقيا قطاع غزة حيث التقى اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة وبحث معه الاوضاع الانسانية والحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع.
وتفقد المسؤول الجنوب افريقي ابراهيم ابراهيم الذي وصل عبر معبر رفح الحدودي مع مصر مناطق دمر الجيش الاسرائيلي فيها عشرات المنازل الفلسطينية وخصوصا تلك العائدة لعائلة السموني في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وهي العائلة التي فقدت ثلاثين من ابنائها خلال الحرب الاسرائيلية على غزة في شتاء 2008.
كما التقى المسؤول الافريقي مع القيادي البارز في حماس محمود الزهار.
وقال الزهار في مؤتمر صحفي مشترك ان زيارة المسؤول الجنوب افريقي quot;تحمل معانيٍ رمزية هامة لدعم شعبنا الفلسطينيquot;.
واضاف ان هذه الزيارة quot;دليل على دعم جنوب افريقيا للحقوق والمطالب الفلسطينية وعلى راسها انهاء الاحتلال وانهاء الحصار الخانق على قطاع غزة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلةquot;.
واشار الى انه شرح للمسؤول الضيف quot;طبيعة الاوضاع الراهنة في الساحة الفلسطينية في ظل الاحتلال الاسرائيلي والمساعي الرامية لتحقيق المصالحة الوطنيةquot;.
من جانبه قال نائب وزير خارجية جنوب افريقيا quot;جئنا الى غزة للتأكيد على موقفنا الداعم لنضال الشعب الفلسطيني.. اتيت اليوم هنا لأؤكد على مناصرة شعب جنوب افريقيا للشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحريةquot;.
من جهته قال المستشار في وزارة الخارجية في الحكومة المقالة والقيادي في حماس احمد يوسف ان دولة جنوب افريقيا quot;تعد من احدى الدول الاوائل التي بقيت على تواصل مع الحكومة الفلسطينية (المقالة) منذ تشكيلها بعد انتخابات عام 2006quot;.