الكويت: اعلنت الادارة العامة للاطفاء بالكويت اليوم عن اصابة رجل اطفاء وسبعة اسيويين خلال اخماد حريق شب في بيت للعزاب بمنطقة جليب الشيوخ ويستخدم كمخزن للسجاد مبينة انه تم نقلهم من قبل رجال الطوارئ الطبية الى المستشفى.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الامير في تصريح للصحافيين انه تمت السيطرة على حريق شب على مساحة 400 متر مربع وتمت محاصرته في وقت قياسي بمشاركة خمسة مراكز هي مراكز اطفاء الجليب والعارضية ومشرف والفروانية والاسناد.
وقال الامير ان اهمال السكان لتطبيق الشروط الوقائية يعرض حياتهم وحياة الغير الى خطر كبير مشيرا الى ان استخدام السكن الخاص في اغراض اخرى كتخزين البضائع يعتبر احد الاسباب التي قد تشكل خطورة كبيرة.
واوضح ان البضائع كالسجاد والاخشاب عادة ما تكون مخزنة بكميات كبيرة وقد تأخذ الحريق الى مستوى هائل لتشكل خطرا على السكان وتعمل على اعاقة رجال الاطفاء اثناء مكافحتهم الحرائق مشددا على ان مخالفة الشروط الوقائية وعدم تطبيقها في المباني التي تقع تحت رقابة ادارة الاطفاء ستعرض اصحاب هذه المباني للمساءلة القانونية من اجل المحافظة على سلامة الجميع.
وشددت الادارة العامة للاطفاء على اهمية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للسلامة من اخطار الحوادث والحرائق مع لزوم وجود مطفأة حريق يدوية توضع في مكان بارز يعرفه الجميع وبشكل رأسي.