قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اشار رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ الى اسلوب quot;الهواةquot; الذي صنعت به العبوة الحارقة ووضعت في حي تايمز سكوير السياحي

واشنطن: تبنت حركة طالبان باكستان الاحد في شريط فيديو تم بثه على الانترنت الاعتداء الفاشل في وسط نيويورك، واعتبرته ردا على هجمات الطائرات الاميركية من دون طيار في باكستان، حسب ما نقل الاحد مركز مراقبة المواقع الاسلامية (سايت).


وذكر مركز سايت ان شريط الفيديو بث على موقع يوتيوب، وهو يتضمن تبنيا من حركة طالبان باكستان لمحاولة تفجير سيارة المفخخة في نيويورك ردا على هجمات الطائرات الاميركية من دون طيار في باكستان ومقتل اثنين من قادة القاعدة في العراق.

وكانت السيارة المفخخة تركت نحو الساعة 18,30 مساء السبت (22,30 تغ) عند تقاطع طريق برودواي والجادة 45 في حي تايمز سكوير السياحي في نيويورك.
وتركت السيارة في هذا المكان ومحركها يعمل وانوارها مضاءة. ومع بدء يتسرب دخان ابيض منها ابلغ بائع قمصان في المكان الشرطة التي سارعت الى اخلاء المنطقة التي تضم الكثير من الفنادق والمسارح.

واشار رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ الى اسلوب quot;الهواةquot; الذي صنعت به العبوة الحارقة التي كانت مؤلفة من ثلاث قوارير من غاز البروبان، وغالوني بنزين، واسلاك كهربائية والعاب نارية اضافة الى ساعتي توقيت حسب الشرطة.