قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: وقعت الجزائر وزامبيا عددا من اتفاقيات التعاون الثنائي تتصل بقطاعات التجارة والطاقة والمناجم والدفاع و المالية و الاستثمار و التعاون القضائي و التعليم العالي و البحث العلمي والفلاحة والصحة والموارد المائية والاتصال والثقافة والرياضة .

كما وقع الجانبان في ختام أعمال الدورة الأولى للجنة الجزائرية الزامبية المشتركة اتفاقا يتعلق بالتشاور بين وزارتي شؤون خارجية البلدين . ووقع هذه الاتفاقيات عن الجانب الجزائري عبد القادر مساهل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية فيما وقعها عن الجانب الزامبي كابينا جاكوس بوندي وزير الشؤون الخارجية .

وفي تعقيب له اعتبر الوزير مساهل ان الاتفاقات الموقعة تشكل صفحة جديدة فى العلاقات والتعاون بين الجزائر وزامبيا، وقال quot;ان الأمر يتعلق الآن بتجنيد الطاقات الموجودة في بلدينا وتسخيرها فى خدمة تنميتنا واندماج قارتناquot;. وأضاف ان الجانبين اتفقا على عقد الدورة الثانية للجنة المشتركة خلال العام القادم بالعاصمة الزامبية لوساكا.

ومن جانبه نوه وزير الخارجية الزامبي بتطابق وجهات النظر بين الجزائر وبلاده حول المسائل الإفريقية والدولية.. معربا عن ارتياحه إزاء ما تمخصت عنه اعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة . وكانت أعمال الدورة الاولى للجنة الجزائرية الزامبية المشتركة قد بدأت فى وقت سابق من اليوم .