سنغافورة: أكد مسؤولون كويتيون اليوم أهمية تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية واستخدام التكنولوجيا من أجل تطوير كافة الأنشطة والاجراءات والمعاملات الحكومية الحالية وتبسيطها ونقلها نوعيا من الأطر اليدوية الى التقنية الالكترونية.
وشددت مدير مركز نظم المعلومات في الأمانة العامة للأوقاف حنان الشميمري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مؤتمر الخدمات الحكومية الالكترونية على أن الاستغلال الجيد لأحدث عناصر التكنولوجيا ونظم شبكات الاتصال والربط الالكتروني الرقمي الحديث يحقق التميز والارتقاء بكفاءة وجودة العمل الاداري فضلا عن توفير الوقت والجهد والمال.
وأعربت الشميمري عن حرص الأمانة العامة للأوقاف واهتمامها بالاستفادة من الخبرات العالمية في مجال الحكومة الالكترونية والتواصل عبر شبكة الانترنت لتقديم أفضل الخدمات مبينة أن الأمانة العامة تقدم العديد من الخدمات الالكترونية مثل خدمة الوقف الالكتروني والتبرعات عن طريق شبكة الانترنت أو خدمة الرسائل النصية اضافة الى خدمة طالب العلم وغيرها من الخدمات.
من جانبها أكدت مدير مكتب مدير الهيئة العامة للبيئة هدى الصقعبي ل(كونا) أن توقيت المؤتمر يأتي تزامنا مع خطة الهيئة العامة للبيئة الهادفة الى جمع البيانات البيئية ومكينة العمل الاداري وتحويله الى الكتروني من اجل توفير الوقت والجهد ومواكبة آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا.
وأوضحت الصقعبي ان التوجه الجديد في الهيئة سيساعد على بناء قاعدة معلومات بيئية متكاملة من خلال تحليل البيانات للوصول الى أنظمة تدعم اتخاذ القرارات البيئة.
بدورها قالت مدير ادارة الشؤون المالية في الهيئة العامة للبيئة رجاء البصيري ل(كونا) ان الهيئة تسعى الى انشاء بوابة الكترونية بيئية على أسس جغرافية بتقنية (جي اي اس) مشيرة الى أن هناك عدة مشاريع خاصة بالحكومة الالكترونية تسعى الهيئة الى تطبيقها.
وأعربت البصيري عن أملها أن يتم الاستفادة من خبرات سنغافورة وتطبيقها في الكويت كوسيلة مثلى للحكومة الالكترونية تمكنها من رعاية مصالح الجمهور من أفراد ومؤسسات الكترونيا باستخدام التكنولوجيا المتطورة دون حاجة طالب الخدمة للى التنقل بين الجهات المختلفة.
وافتتح مؤتمر الخدمات الحكومية الالكترونية صباح اليوم وهو مخصص للكويت بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية من مختلف مؤسسات وهيئات الدولة بهدف التعرف على تطبيقات الحكومة الالكترونية والاتصالات في سنغافورة والاستفادة من خبرات سنغافورة في هذا المجال.