تباحث اوباما ونتانياهو حول استئناف عملية السلام والمباحثات غير المباشرة التي ستبدأ قريبا.

واشنطن: اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما تباحث هاتفيا الاثنين مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في عملية السلام في الشرق الاوسط.

وتركزت المكالمة الهاتفية التي دامت عشرين دقيقة، على استئناف الحوار غير المباشر quot;الاساسيquot; بين الاسرائيليين والفلسطينيين وعلى ضرورة التوصل قريبا الى محادثات مباشرة، كما اعلن المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس.

ويستعد الاسرائيليون والفلسطينيون لاستئناف محادثاتهما بعد موافقة الجامعة العربية السبت على بدء هذه المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين برعاية الولايات المتحدة والتي يفترض ان تستمر اربعة اشهر.

واكد مسؤول في مكتب نتانياهو ان الرئيس اوباما اجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء للتباحث حول quot;استئناف عملية السلام والمباحثات غير المباشرة التي ستبدأ قريبا جداquot;. ولم يعط هذا المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، اي تفاصيل اخرى.

وكان يشير الى المفاوضات غير المباشرة التي ستجريها اسرائيل والسلطة الفلسطينية برعاية الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الذي ينتظر وصوله مساء الاثنين الى اسرائيل في جولة جديدة بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية.

والاحد، اعلن كبير المفاوضين الاسرائيليين صائب عريقات ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي جورج ميتشل الجمعة في رام الله بالضفة الغربية.