افادت انباء عن توجه زعيم كوريا الشمالية الى بكين للاجتماع بالرئيس الصيني.

طوكيو
: ذكرت تقارير اخبارية ان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ايل غادر مدينة داليان الصينية الساحلية على متن قطاره المحصن متجها على ما يبدو الى بكين لاجراء محادثات مع الرئيس الصيني هو جين تاو.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء عن مصادر مطلعة القول ان القطار غادر محطة داليان الساعة السابعة مساء تقريبا بالتوقيت المحلي (1100 بتوقيت غرينتش) ومن المتوقع ان يصل الى العاصمة الصينية صباح غد.

ويعرف عن الزعيم الكوري الشمالي عدم تفضيله لركوب الطائرات واستخدامه للقطارات خلال رحلاته الخارجية.

واشارت (يونهاب) الى ان كيم جونغ ايل اجرى جولة في منطقة لمشروع تنموي على بعد نحو ثلاثين كيلومترا من داليان كما اجرى جولة في ميناء تحت الانشاء بالمدينة الصينية التي وصلها امس.

ولم تؤكد الصين الانباء التي تتحدث عن زيارة الزعيم الكوري الشمالي الى البلاد حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يو في مؤتمر صحافي في بكين انه quot; ليس لديها معلومات quot; بهذا الشأن.

وغالبا ما تعلن الصين وكوريا الشمالية عن الجولات التي يقوم بها كيم جونغ ايل عقب عودته الى بلاده.

يذكر ان الزعيم الكوري الشمالي قام باربع زيارات الى الصين منذ عام 2000 كان آخرها في يناير من عام 2006 .

ومن المتوقع ان يسعى كيم جونغ ايل للحصول على مساعدات من الصين لاقتصاد بلاده الذي يواجه مشكلات طويلة الاجل تفاقمت العام الماضي اثر فشل اصلاح مالي في كوريا الشمالية وتشديد العقوبات الدولية المفروضة عليها في اعقاب تجارب صاروخية ونووية اجرتها بيونغ يانغ.