قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Train carrying N.Koreas Kim arrives at China ...

وصل قطار على ان على متنه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل الى الحدود مع الصين في وقت مبكر الاثنين.

سيول: وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل الى الصين فجر الاثنين، حسبما اعلن مسؤول في مكتب السياحة الصيني على الحدود بين البلدين.

وقال المسؤول في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من quot;جسر الصداقةquot; في داندونغ، المركز الحدودي الرئيسي بين البلدين في مقاطعة لياونينغ شمال شرق الصين، ان quot;كيم وصل قرابة الخامسة هذا الصباحquot; (21,00 تغ الاحد).

واضاف quot;لقد وصلنا قبل ذلك بلاغ من مكتب الامن العام والجيش بوجوب تعليق العمليات السياحية قبل الظهرquot;. واوضح المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه خلال الصباح انه quot;اعيد فتح الجسر ولم تعد الشرطة تمنع الناس من الدخولquot;.

ورفضت شرطة السكك الحديد في داندونغ تاكيد وصول كيم جونغ ايل وقال مسؤول في اتصال هاتفي اجرته معه فرانس برس quot;ليس هذا امرا يتوجب علي ان اقوله لكم ولن اقوله لكمquot;.

وكانت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب افادت نقلا عن مصادر لم تكشفها في سيول وبكين ان قطارا على متنه على ما يبدو الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل وصل الى الحدود مع الصين في وقت مبكر الاثنين.

وقال مسؤول للوكالة quot;لقد اكدنا وصول قطار خاص الى داندونغ ونعتقد انه من المرجح بشدة ان يكون الرئيس (الكوري الشمالي) على متنهquot;، موضحا ان القطار كان متوجها الى داليان على مسافة 296 كلم جنوب داندونغ عند اقصى جنوب شبه جزيرة لياونينغ، غير ان وجهته الاخيرة هي بكين.

واكدت موظفة في محطة داليان طلبت عدم كشف اسمها انه ينتظر وصول quot;قطار خاص قادم من كوريا الشماليةquot;. وقالت متحدثة قبيل الظهر quot;لا نعرف متى سيصل. ان الرحلة بين داندونغ وداليان تستغرق عادة اربع ساعات، لكنه لم يصل بعدquot;. واضافت quot;لم يكشف لنا متى سيصل هذا القطار الخاص ولا من هو على متنهquot;.

وكانت وسائل الاعلام اليابانية والكورية الجنوبية توقعت زيارة كيم الى الصين في اواخر نيسان/ابريل. ويرجح المحللون ان يغتنم الصينيون هذه الزيارة لحض كيم على العودة الى طاولة المفاوضات السداسية حول الملف النووي الكوري الشمالي.

وهذه المفاوضات التي تجري بين الكوريتين واليابان والولايات المتحدة وروسيا والصين، معلقة منذ نيسان/ابريل 2009. وكان الرجل الثاني في كوريا الشمالية كيم يونغ-نام التقى الجمعة الرئيس الصيني هو جينتاو على هامش مراسم افتتاح المعرض الدولي في شنغهاي الا ان اي معلومات لم ترد حول مضمون اللقاء. وكان كيم المعروف بانه لا يحب السفر في الطائرة، زار الصين على متن قطار في 2000 و2001 و2004 و2006.