قتل ثلاثة شرطيين على الاقل بايدي طالبان في جنوب افغانستان كما جرح 11 جنديا دنماركيا في هجوم منفصل شنه متمردون.

كابول: قتل ثلاثة شرطيين على الاقل واصيب اربعة بجروح الاربعاء في هجوم منسق شنه متمردون من طالبان بينهم انتحاريون في زرانج جنوب افغانستان حسب ما اعلن لوكالة فرانس برس الحاكم المحلي غلام دستاغير ازاد. وقال ان quot;ثلاثة شرطيين قتلوا واصيب اربعة بجروحquot;.

وقال الحاكم ان quot;عدد المهاجمين كان تسعة، قتل سبعة منهم ولا يزال اثنان يختبئان في غرفة داخل مبنى مجلس الولايةquot;. وبحسب الحاكم، فقد وصل متمردو طالبان صباح الاربعاء على متن سيارة محشوة بالمتفجرات لكنهم فشلوا في تفجيرها.

في غضون ذلك، اصيب احد عشر جنديا دنماركيا ومترجمان افغانيان كانوا يقومون بدورية مساء الثلاثاء، في هجوم شنه متمردون في جنوب افغانستان، كما اعلنت الاربعاء رئاسة اركان جيش البر الدنماركي.

ولم تكشف رئاسة الاركان عن حالة الجرحى الذين يعملون في قاعدة بريدزار المتقدمة. وقد وقع الهجوم على الدورية المؤللة قبيل هبوب عاصفة رملية، في شمال شرق مدينة غرهيسك.

وتعذر اجلاء الجرحى بالطائرات بسبب صعوبة الرؤية. وقد نقلوا الى قاعدة كليفتون الدنماركية، التي نقلوا منها ايضا بمروحية الى مستشفى كامب باستن الميداني، مقر قيادة القوات الدنماركية.

وازدادت الهجمات على الجنود الدنماركيين في الاسابيع الاخيرة، حيث اصيب ستة جنود آخرين بعبوات متفجرة في ثلاثة حوادث منذ 25 نيسان/ابريل.

وينتشر حوالى 750 جنديا دنماركيا في افغانستان، في اطار القوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن (ايساف) التي يقودها الحلف الاطلسي. ويتمركز القسم الاكبر منهم في هلمند تحت امرة القيادة البريطانية.

وقد منيت الدنمارك بأفدح الخسائر مقارنة بعدد الجنود المنتشرين في اطار قوة ايساف في افغانستان، اذ لقي 29 من جنودها مصرعهم وتوفي اثنان انتحارا واصيب واحد بأزمة قلبية.