غزة : اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم اطلاق حملة شعبية ودبلوماسية لمناهضة قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية باجراء مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل بوساطة اميركية.
واكد عضو المكتب السياسي للجبهة كايد الغول في مؤتمر صحافي عقده هنا عدم التزام الجبهة بقرار اللجنة التنفيذية وقال انه quot;خروجا عن الاجماع الوطني ولا يمثل الشعب الفلسطينيquot;.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية وافقت عقب اجتماع للجنتها التنفيذية واللجنة المركزية لحركة (فتح) امس على اجراء المفاوضات غير المباشرة باغلبية تصويت الحضور لمدة اربعة اشهر رغم معارضة واسعة من الفصائل الفلسطينية.
وطالب الغول باجراء مراجعة سياسية شاملة لخيار ونهج (اوسلو) والمفاوضات التي قامت على اساسه مجددة رفضها العودة للمفاوضات المباشرة وغير المباشرة quot;التي سبق واعلنت قيادة السلطة الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير عن فشلها ووصولها الى طريق مسدودquot;.

وقال ان quot;استئناف المفاوضات هو كسر لقرارات الاجماع الوطني واستخفاف واستهتار بالمزاج الشعبي والشراكة الوطنية ويشكل مغالاة في منطق الاستئثار والاستحواذ والتفرد بالقرارquot;.

ودعا الغول quot;للتمسك بالموقف الفلسطيني في الهيئات والمؤسسات الوطنية وقواعدها الشعبية بعيدا عن الضغوط والتداخلات الخارجية التي تمس باستقلالية القرار والموقف الوطني واعادة بناء استراتيجية وقيادة وطنية موحدة على اساس ديمقراطيquot;.

وشدد على ان العودة لخيار المفاوضات quot;لا تخدم سوى اهداف واستراتيجية الادارة الاميركية في اعادة ترتيب مصالحها واوضاع المنطقة وتعكس مدى التراجع عن تلك التهديدات باتخاذ خطوات لم يعلن عنها في حينها اذا ما استمر الاستيطان وغياب المرجعية الدولية للمفاوضاتquot;.
واعلنت كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب المنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية امس رفضها اجراء الانتخابات بالشكل الحالي.