غزة: حذرت حركة حماس من قرار لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل يمكن ان تتخذه منظمة التحرير الفلسطينية السبت، معتبرة ان هذه المحادثات ستكون quot;عبثيةquot; وquot;غطاء لاستمرار التهويد والاستيطانquot;.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان حركته quot;تحذر من اتخاذ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اي قرار بالعودة للمفاوضات مع الاحتلال الصهيوني لانها ستكون غطاء لاستمرار التهويد والاستيطان والتجرؤ على الدم الفلسطينيquot;.

وحذر برهوم من اي قرار لاستئناف هذه المفاوضات لانها quot;مفاوضات عبثيةquot;. وشدد المتحدث باسم الحركة الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف 2007 على ضرورة ان تكون quot;اولويةquot; منظمة التحرير quot;اقرار المصالحة وليس الاقتراب من مربع الاحتلالquot;.

وقالت حماس في بيان ان quot;استمرار رهان فريق اوسلو على ضمانات اميركية وهمية لا اساس لها على ارض الواقع يعد مقامرة جديدة بالحقوق الوطنيةquot;. ودعت حماس منظمة التحرير الى quot;التوقف عن بيع الاوهام للشعب الفلسطيني واعلان فشل خيارهم ومراهناتهم التفاوضية العبثيةquot;. ويترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت في رام الله في الضفة الغربية اجتماعا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل.