اكد عباس ان محادثات السلام غير المباشرة المزمع عقدها مع اسرائيل ستتطرق الى قضايا المرحلة النهائية كالامن والحدود.

عمان: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء في عمان ان محادثات السلام غير المباشرة المزمع عقدها مع اسرائيل ستتطرق الى قضايا المرحلة النهائية كالامن والحدود، مشيرا انه quot;لا حاجة للدخول في التفصيلات والاشياء الصغيرةquot;.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الرئيس عباس قوله بعد لقاءه بالعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني quot;يوم السبت سيكون هناك لقاء للقيادة الفلسطينية التي ستقول كلمتها النهائية، بعد ذلك سنبلغ (الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج) ميتشل أننا نحن جاهزون لبدء المفاوضات ولمناقشة قضايا المرحلة النهائيةquot;.

واوضح الرئيس عباس انه المفاوضات ستركز على quot;قضايا المرحلة النهائيةquot;، مشيرا انه quot;لا حاجة للدخول في التفصيلات والاشياء الصغيرة لاننا اكتفينا منها في المباحثات سابقا، سنذهب فقط ومباشرة الى الحدود والامن وغيرها من القضاياquot;.

وحول محددات المفاوضات وفيما اذا كانت الى ما لا نهاية، قال الرئيس عباس quot;نحن قلنا أربعة أشهر مدة المفاوضات غير المباشرة، بعد ذلك سنعود إلى لجنة المتابعة العربية لنتشاور ونتدارسquot;. وسيلتقي ميتشل بعد ظهر الاربعاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للتحضير لاستئناف المحادثات غير المباشرة بعد اشهر من الجمود.

ومن المتوقع استئناف المحادثات الصعبة بين الاسرائيليين والفلسطينيين في الايام المقبلة بعد الضوء الاخضر الذي اعطته الجامعة العربية السبت للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وستاخذ هذه المحادثات شكل جولات مكوكية يقوم بها ميتشل بين القدس ورام الله وواشنطن يفترض ان تستمر اربعة اشهر.