باريس: رحبت فرنسا اليوم بقرار الجامعة العربية بالاستمرار في دعم جهود اجراء محادثات غير مباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين عبر وساطة أميركية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في تصريح صحافي ان quot;فرنسا ترحب بالقرار الذي اتخذته لجنة متابعة مبادرة السلام العربية مؤخرا بالاستمرار في دعمها لاجراء محادثات عير مباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين تحت رعاية الولايات المتحدةquot; مضيفا ان باريس quot; تدعو المجتمع الدولي بأكمله الى دعم استئناف المفاوضاتquot;.

وكانت اللجنة اعطت خلال اجتماعها الطارئ بالقاهرة السبت الماضي الضوء الأخضر لاجراء مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ضوء تعهدات أميركية جديدة مع الابقاء على مهلة 120 يوما للتفاوض التي جرى الاتفاق عليها في مارس الماضي ومضى منها شهران حتى الآن. وقال فاليرو ان الحكومة الفرنسية تدعو كافة quot;الاطراف الى الابتعاد عن أي اجراء قد يتم ترجمته على انه تصعيد والحاق ضرر بمناخ الثقة quot;.

وكانت فرنسا شددت في وقت سابق على ان اقامة مستوطنات اسرائيلية غير شرعية في الضفة الغربية والقدس الشرقية تمثل عقبة رئيسية امام استئناف المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

واشار فاليرو الى ان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اجرى اتصالات مع المبعوث الأميركي الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل لبحث احدث التطورات بالمنطقة. وقال كوشنير ان فرنسا quot; تدعو الى استئناف المفاوضات دون تأجيلquot; مشددا على ان هذا هو السبيل الوحيد للتوصل الى حل الدولتين بالمنطقة.