رام الله: وصل الموفد الأميركي الخاص بعملية السلام جورج ميتشل الى تل ابيب مساء اليوم في بداية جولة تمثل محاولة جديدة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وسيلتقي ميتشل بعد غد الاربعاء القادم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل ان يتوجه الى رام الله يوم الجمعة للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وتأتي زيارة ميتشل بعد تجديد لجنة المتابعة العربية تفويضها باجراء مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل لمدة اربعة اشهر.

وجاء القرار رغم عدم التزام اسرائيل بوقف الاستيطان في القدس حيث يدور الحديث عن صيغة لوقف الاستيطان وتعهدات أميركية شفهية لم يتم الافصاح عنها. وكان الفلسطينيون قد رفضوا بشكل قطعي العودة الى المفاوضات في ظل الاستيطان الا انهم ارادوا اعطاء فرصة للجهود الأميركية المبذولة من اجل اعادة احياء عملية السلام.

وستجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم السبت القادم للبحث في قرار لجنة المتابعة العربية والمصادقة على اجراء المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل والتي سيقودها ميتشل ولاجل ذلك ستستمر زيارته للمنطقة مدة اسبوع يتنقل فيها بين الجانين. واعلن في اسرائيل اليوم عن ان نتنياهو اعطى اوامره لمنع تسريب أي معلومات عن المفاوضات لتجري في ظل سرية تامة.