ارجئت زيارة المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط الى الشهر المقبل دون ان يحدد موعدا لها.

رام الله: اكدت مصادر فلسطينية مطلعة على ان الزيارة التي كانت مرتقبة للمبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل منتصف الشهرالجاري للمنطقة قد ارجأت الى الشهر المقبل، وقالتquot; ابلغنا بأنه سيقوم بزيارته في الشهر المقبل، بعد الاعياد، ولكن ليس هناك موعدا محدداquot; لهذه الزيارة.

واشارت المصادر الى ان quot;المبعوث الاميركي ما زال على اتصال متواصل مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي سواء هاتفيا او من خلال مساعدهquot; السفير ديفيد هيل.

وكان ميتشل قرر ارجاء هذه الزيارة بعد اجتماع غير معلن عقده قبل اسبوع في نيويورك مع المبعوثين الاسرائيليين المحامس اسحق مولخو ، مساعد رئيس الوزراء الاسرائيلي ومايك هرتسوغ، مساعد وزير الدفاع الاسرائيلي.

وقالت المصادر الفلسطينية quot;حتى الان ليس لدى المبعوث الاميركي ما يمكن ان يطرحه من اجل استئناف المفاوضات الفلسطينية ndash;الاسرائيلية ولذلك فهو يواصل الاتصالات بغرض عدم خلق فراغ سياسيquot;، واضافت منوهة quot;حتى الان، ليس لدى الإدارة الأمريكية شيء من الممكن عرضه ولكن لننتظر حتى الشهر المقبلquot;.

ونفت المصادر علمها بمقترحات محددة يجري الحديث عنها، وقالت quot;هناك الكثير من الاحاديث والتوقعات، ولكن حتى يتم تقديم شيء مكتوب وواضح فانه لا يمكن الحديث عن شيء مقدمquot;، وأشارت إلى أنه quot;لو كانت الامور تقاس بما يقال لكانت الدولة الفلسطينية اقيمت منذ سنوات طويلةquot;.