A handout picture released by the official website of Iran's ...

دعت جيانغ لو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي عقدته في بكين اليوم الى مواصلة الحوار مع طهران من أجل حل أزمة الملف النووي الإيراني.

بكين: دعت الصين اليوم الى مواصلة الحوار مع ايران بهدف كسر الجمود الدولي على خلفية ملفها النووي قائلة ان المجال لا يزال يتسع quot;للدبلوماسيةquot;.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية جيانج يو للصحافيين ان الحوار هو quot;الطريق الأنسب لحل القضية النووية الايرانيةquot;.

مؤكدة أنه ما زالت هناك امام المجتمع الدولي فرصة للتوصل الى حل دبلوماسي لهذا الملف. وقالت جيانغ لو نعتقد أن الحوار والمفاوضات هما السبيلان المناسبان لحل مسألة الملف النووي الإيراني. وأضافت بأنه ما زال هناك مكان للجهود الدبلوماسية ونأمل أن يعتمد جميع الأطراف نهجا اكثر عملية وليونة لتعزيز الجهود الدبلوماسية واستئناف المفاوضات في أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر ان طهران رفضت القبول بخطة دولية رعتها الأمم المتحدة وانتهت في نهاية العام الماضي بشأن تبادل الوقود النووي لكنها في المقابل أصدرت مهلة جديدة تنتهي في 31 يناير الجاري تطالب من خلالها الدول الغربية بقبول خطة بديلة.

وتخضع ايران حاليا لثلاث دفعات من العقوبات الدولية التي فرضها مجلس الأمن الدولي عليها على خلفية رفضها التوقف عن تخصيب اليورانيوم الذي يشكل عماد المخاوف الدولية بشأن برنامجها النووي.