طهران: حظرت ايران على مواطنيها اقامة اي quot;اتصالquot; بستين منظمة غير حكومية غربية وبوسائل الاعلام الاجنبية باللغة الفارسية وبعدد من المواقع الالكترونية quot;المضادة للثورةquot; ادرجت جميعها على قائمة نشرتها الصحافة الثلاثاء.

واوضحت وزارة الاستخبارات التي وضعت القائمة، ان جميع المنظمات ووسائل الاعلام والهيئات المستهدفة لعبت دورا في التظاهرات المعادية للحكومة والتي هزت ايران بشكل متكرر منذ فوز الرئيس محمود اجمدي نجاد بولاية ثانية في الانتخابات موضع الجدل التي جرت في حزيران/يونيو 2009.

وبين المنظمات غير الحكومية المدرجة، العديد من المنظمات الاميركية، منها هيومن رايتس ووتش ومعهد بروكينغز ومؤسسة جورج سوروس والصندوق الوطني للديموقراطية ومؤسستا فورد وروكفيلر.

وقال نائب وزير الاستخبارات بحسب ما اوردت وسائل الاعلام الايرانية ان quot;اي اتصال او تعاقد او استخدام لوسائل هذه الجمعيات التي تشارك في quot;حرب ناعمةquot; (للاطاحة بنظام الجمهورية الاسلامية) محظور وغير شرعيquot;.

كما يحظر بحسب قوله التعاون او اقامة اتصال مع quot;شبكات فضائية باللغة الفارسية معادية للجمهورية الاسلامية مثل صوت اميركا والبي بي سي وراديو فاردا (تمولها الولايات المتحدة) وصوت اسرائيل (رسمية اسرائيلية) والشبكات الفضائية التابعة للمنافقين (التسمية المستخدمة للاشارة الى مجاهدي خلق) والملكيينquot;.

واضاف انه يحظر ايضا اقامة اي اتصال مع مواقع المعارضة على الانترنت مثل موقع رهسبز.كوم.

وطلب اخيرا من الايرانيين عدم اقامة quot;اتصالات خارجة عن المألوف مع المواطنين الاجانب والسفارات الاجنبية والمنظمات المرتبطة بهاquot;.

ونسبت السلطات ووسائل الاعلام القريبة من النظام التظاهرات التي جرت في الاشهر الاخيرة الى quot;مؤامرةquot; خارجية دبرتها الولايات المتحدة واسرائيل وبريطانيا بصورة خاصة بمساعدة وسائل الاعلام الغربية.